برلماني: زيادة المعاشات تؤكد الحرص علي تخفيف الأعباء المعيشية عن المواطن
أكدت د. شيماء محمود نبيه عضو مجلس النواب، أن قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي ، اليوم، بزيادة المعاشات بنسبة 15% إعتباراً من الأول من يوليو المقبل ، تعكس مدي الحرص علي توفير مظلة حماية إجتماعية خاصة للفئات الألي بالرعاية وأصحاب المعاشات من أجل تخفيف الأعباء المعيشية عن ملايين الأسر.
وأضافت " نبيه" في تصريحات صحفية لها اليوم ، أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسي، حريصة علي توفير مظلة حماية إجتماعية للفئات الأولي بالرعاية ،ومحدودي الدخل وهو ما ينعكس من حزم الحماية الإجتماعية خاصة في أوقات الظروف الإقتصادية من اجل تحفيف المعاناة عن كاهل المواطنين.
وقالت " عضو مجلس النواب، ان هذا القرار ياتي إتساقاً لنهج الدولة المصرية في دعم الأولي بالرعاية ،والحرص علي توفير حياة كريمة للمواطنين
وأشارت " نبيه" أن قرار زيادة المعاشات يحمل أبعادًا اقتصادية وإنسانية مهمة، لافتة أنه يعكس توجه الدولة نحو تحقيق التوازن بين متطلبات الإصلاح الاقتصادي والحفاظ على البعد الاجتماعي، بما يرسخ مفهوم الجمهورية الجديدة القائمة على التنمية والحماية الاجتماعية في آن واحد.


